/*------------blue----------------------*/ /*-----------http://medonajib.blogspot.com/----*/ .DR-readmore{ background:#fff; text-align:right; cursor:pointer; color:#6882C7; margin:5px 0; border-left:400px solid #6882C7; border-right:2px solid #6882C7; border-top:2px solid #6882C7; border-bottom:2px solid #6882C7; padding:1px 5px 1px 1px; -moz-border-radius:6px; -webkit-border-radius:6px; font:bold 13px sans-serif; } .DR-readmore:hover{ color:#000800; border-left:50px solid #6882C7; border-right:2px solid #6882C7; border-top:2px solid #6882C7; border-bottom:2px solid #6882C7; } .DR-readmore a { color:#fff; text-decoration:none; } .DR-readmore a:hover { color:#fff; text-decoration:none; }

أحدث المواضيع

المدرج الروماني من عجائب الدنيا وخدمات توفرت في القرون السابقة واختفت في القرون الحديثة !!


اول ما تضع قدميك على دكت بوابة المدرج الروماني في عمان تأخذك مخيلتك الى العالم الذي كان يعيشه الرومان وتطبيق ما شاهدته من افلام عن ذلك الزمن فضلا عن العجائب في هذا المدرج الذي  يعتبر إلى يومنا هذا أكبر مسرح في الأردن.
 أمام منصة المسرح التي يعلوها الفنانون، هناك مكان معين في وسط المسرح يستطيع المتفرجون سماع الصوت الصادر منه بطريقة واضحة في جميع مدرجات المسرح . المدرجات مقسمة إلى 44 صفا، في ثلاث مجموعات رئيسية. كانت مجموعة الصفوف الأولى تستعمل لعلية القوم وكبار الشخصيات، بينما كانت مجموعات الصفوف الثانية والثالثة مخصصة لباقي الشعب.
العجائب الموجودة في هذا المدرج ادهشتني بصراحة واقواها وجود علامة + وسط المسرح عندما تقف عليها وتتكلم يسمعك كل من في المدرج العملاق ولو ابتعدت عنها شبراً واحداً لا يسمعك احد ،فضلا عن  العملية الهندسية العجيبة لخروج المياه المتراكمة والدماء اثناء المبارزة في المسرح والتي غابت عنا اليوم ونحن في عصر الحداثة !!!
نصيحة لمن يزور الادرن ان لا يفوت فرصة المتعة وهو يتجول في هذا المدرج الرائع 









































































لا تنسى دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع و شكرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق