/*------------blue----------------------*/ /*-----------http://medonajib.blogspot.com/----*/ .DR-readmore{ background:#fff; text-align:right; cursor:pointer; color:#6882C7; margin:5px 0; border-left:400px solid #6882C7; border-right:2px solid #6882C7; border-top:2px solid #6882C7; border-bottom:2px solid #6882C7; padding:1px 5px 1px 1px; -moz-border-radius:6px; -webkit-border-radius:6px; font:bold 13px sans-serif; } .DR-readmore:hover{ color:#000800; border-left:50px solid #6882C7; border-right:2px solid #6882C7; border-top:2px solid #6882C7; border-bottom:2px solid #6882C7; } .DR-readmore a { color:#fff; text-decoration:none; } .DR-readmore a:hover { color:#fff; text-decoration:none; }

أحدث المواضيع

احداث تركت بصمة في عام 2012

 عام 2012


عام رحل بكل ما فيه من خير وشر 
عام رحل بكل مافيه من صديق وخائن 
عام رحل بكل مافيه من حق وباطل 
عام رحل ورحلت معه ذكريات جميلة قد جمعتنا بأناس دخلوا القلب
 ومازالوا متربعين بين طياته
عام رحل مع اهات والام زرعها البعض لتكون اثرا صعبا ازالته
عام رحل ورحلت معه ذكريات لم نرغب برحيلها ولكن هذه هي الدنيا 
ذكريات ، طرائف ، مواقف ، ضحك ، بكاء ، حزن ، فرح ،  ... الخ 
كلها صارت كاااااان ماض ِ
ولكن لعام 2012 احداث تركت بصمة في حياتي  منها صعب نسيانه ومنها تناغمني من اجل النسيان .

وهنا سأذكر الاحداث التي حدثت معي وتركت بصمة كبيرة في قلبي وحياتي واهمها :



الحدث الاول لعام 2012
.................................

كانت بداية موفقة لعام 2012 معي ولله الحمد والفضل خسائر مادية لا بشرية 
حادث على طريق ديوانية-حلة بسبب العوارض التي على الطريق العام فكانابي يقود السيارة وعائلتي معنا ولله الحمد مر سلامات  وكان هذا اول حدث في بداية عام 2012

PuWI1.jpg (448×336)

الحدث الثاني لعام 2012
.................................

كانت تجربة رائعة قضيتها مع الكثير من الزملاء العراقيين والعرب في القمة العربية الاخيرة في بغداد ، حيث استطعت ان احقق نجاح في تغطيتها لمدة 3 ايام متواصلة اضافة الى التعرف على الكثير ممن هم كنز للصداقة ولا انسى الاستاذ البسام في مساعدتي على تغطيتها .

ierQ6.jpg (364×336)fckq2.jpg (336×336)





الحدث الثالث لعام 2012
.................................

حدث جميل استطعت من خلاله ان اتيقن بأن الثقة بالنفس تعطيك قوة لمصارعة الجبال فكان هذا الحدث هو ندوة مناقشة قانون جرائم المعلوماتية الذي أقيم في محافظتي الديوانية من أجل المطالبة بتغير بعض فقرات القانون الخطيرة على كل مستخدمي الحاسوب  الذي استمر الاعداد له لاكثر من شهرين من خلال المناقشة بالقانون والخروج بتوصيات المطالبة 

mONU3.jpg (448×336)

الحدث الرائع لعام 2012
.................................

 العمل الطوعي الذي كان له طعم خاص وخاصة عندما تمزج بين التعب وراحة البال  وهذا ما عشناه في استبيان شبكة إنسم حيث استطعنا أن نكرس جهودنا تحت الشمس المحرقة وحرارة الصيف من اجل ان نصل الى نتيجة علمية على مستخدمي الحاسوب والنت في عدة مناطق من مدينة الديوانية التي هي جزء من استبيان الشبكة على اغلب محافظات العراق فكان حدث جميل عملنا به كفريق لا توقفه حرارة الشمس ولا عطش الصيف .

nPcz4.jpg (400×300)

الحدث الخامس لعام 2012
.................................

الإفطار الالكتروني حدث جميل بسيط استطعنا ان نتواصل مع اغلب المدونين بطريقة الكترونية واقعية من خلال الاجتماع في مائدة افطار في احد ايام رمضان والتواصل عن طريق النت مع باقي المدونين في العراق وخارجه بافطار الكتروني مشابه فكانت ليلة جميلة تركت بقلبي الكثير من الاعجاب .

eL5s5.jpg (448×336)


الحدث السادس لعام 2012
.................................

من اجمل احداث عام 2012 في قلبي حيث طبقنا اجتماع القلوب يصنع المستحيل من خلال جعل مدينتا اول مدينة تحي يوم السلام العالمي في العالم  واستطعنا ان نعمل احتفالية رائعة رغم بساطة الامكانيات وجعلها احتفالية عالمية والسبب كان صفاء ونقاء القلب العاملة من خلال 6 افرد عملت بصدق فكانت النتيجة عالمية .

nN791.jpg (400×265)

الحدث السابع لعام 2012
.................................

تمثيلي لحملة اهل العراق لانقاذ نهر جلة من خلال مؤتمر اللاعنف في البصرة الفيحاء ومشاركة المنظمات العراقية والدولية من اجل وضع استراتيجية لايقاف بناء سد اليسو التركي الذي يسبب بالجفاف لنهر دجلة والاهوار فكان لهذا الحدث وقع وطني كبير كوني اشارك في انقاذ نهر دجلة والاهوار ومازلت مستمر بذلك 

elyH7.jpg (403×252)BzAb5.jpg (448×214)

الحدث الثامن لعام 2012
.................................

 الحدث الذي ترك بصمة في قلب كل من عمل واعجب به وهو حملة لون معي ديوانيتي التي استطعنا من خلالها ان نحقق ثمرة العمل الطوعي ومشاركة الدوائر مع الشباب في حملة تظهر جمالية المدينة والتي حققت نجاح كبير في تقارب اصدقاء النت الى اصدقاء الواقع   فضلا عن اظهار جمالية الجدران الملونة بألوان زاهية وبرسومات فلكلورية وتشكيلية كان حدث رائع قضينا به اكثر من 10 ايام من العمل المتوال من الصباح حتى المساء .

Fjas10.jpg (448×298)

الحدث التاسع لعام 2012
.................................

وهو السفرة التطبيقية التي قمت بها من خلال الدورة التدريبية لبيت الصحافة في العراق فرع الديوانية والتي كان الهدف منها هو تعليم التصوير الصحفي والفوتوغرافي اضافة الى اظهار المناطق الاثرية والسياحية لمدينة الديوانية  فكانت اول سفرة لنا هي قصر الملك غازي قضينا بالمكان وقت ممتع جدا جدا بحث كان ذهابنا خارج المألوف حيث خرجنا الى المكان في الساعه 4 فجرا من اجل تطبيق تصوير فترة اشراق الشمس فكان حدث جميل جدا .

2iQQ8.jpg (448×298)hV2J2.jpg (448×296)

الحدث العاشر لعام 2012
.................................

وهو السفرة التطبيقية الثانية لدورة مبادئ التصوير الصحفي والفوتوغرافي  وكان مكان السفرة هو عين القائم منطقة تنعدم فيها الخدمات وغنية بالثروات من خلال وجود سجن يعود لالاف السنين وعين من الماء تخرج من تحت الارض باردة في الصيف وحارة في الشتاء اضافة الى مزار لاحد اولياء الله وله قصة لا يسعني ذكرها هنا  فكان هذا ختام أجمل احداث مررت بها في عام 2012 .


91p29.jpg (448×297)


عشرة احداث تركت بصمة في قلبي صعب نسيانها مهما مر عليها الدهر لان في كل منها حكاية ودرس تعلمت لطريق المستقبل .  
وها نحن نستقبل عام 2013 ولا نعلم ماذا سيرينا هذا العام وماذا كتب الله لنا وكلنا امل بأن يكون لنا وللجميع عام الخير والنجاح والتألق وعمل الخير والعمل عليه 


cJpR7.jpg (271×299)
زيد الفتلاوي 
2012-12-31












لا تنسى دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع و شكرا

هناك 10 تعليقات:

  1. عام حافل بالانجازات ومليء بالمغامرات ومكلل بالنجاحات
    ربي يجعل كل ايامك خير وبركة وابداع
    تحياتي لك يا مبدع

    ردحذف
  2. ولدي الغالي الفتلاوي ..
    بعد قرائتي لأبرز عشرة أحداث لعامكم الذي اعلن نهايتهُ 2012 ..! أقول :الحمد لله والشكر له على سلامة العائلة اولاً ..
    وثانيا أختلف هنا مع الأستاذ علي الموسوي ..! بعد ان وصف عامكم بالعام الحافل بالأنجازات!!
    فأنا لي رأي مغاير مع رأي السيد الموسوي ..!
    لا يسعني الا القول : الفتلاوي هو من جمّل عام 2012 بروعته وعمله الدؤوب ومسيرتهُ الجليلة وسيرته التي راقت لي مذ اول يوم عرفت شخص الفتلاوي ..!
    شاب عراقي طموح الى أبعد الحدود بل واكثر مما كنت اتصور !! قرأت لهُ الكثير الكثير وتابعت نشاطاته بكل لهفة وشوق..لمستُ في شخصه الطيبة العراقية المفرطة والتواضع السومري بالرغم من نجاحاته التي سجلها له وشهد بها عام 2012 ..أقولها دائماً وأبداً " الضلع الثاني للهرم الاعلامي السومري " وهذا قليل بحقهِ كمبدع ومتآلق ومتفاني !! يسعدني دوماً بعذب مروره الذي ينساب كشلالات من الوفاء والعطاء بين اسطرنا جميعاً ليترك بصمته البيضاء النقية كحباتٍ من اللؤلؤ والتي يخرجها من أعماق البحار لينظمها لنا في عقود جميلة تسر الناظر اليها !! أحييّك واتمنى لكَ المزيد من الأبداع والنجاح لتكون الاول في سفر المبدعين السومريين في زهرة الفرات ..
    عام جديد يتوّج قلمكم وقلبكم بأجمل باقات الورد والياسمين لنتنشق عبيرها في كل أرجاء المعمورة التي مررتم بها وتشرفت بشخصكم النبيل ..
    أمنياتي على عام 2013 ان يفتتح أبوابهُ مشرعةً على مصراعيها ليحتضن الفتلاوي المبدع ويتشرف في شخصه الكريم ليسجل لنا جديد تآلقهُ على مدار الايام والساعات وحتى الدقائق ..!
    انت الخير لكل عام

    ردحذف
  3. والف تحية لك ايها المبدع الموسوي لك كل الحب والتقدير
    وجعل الله عام 2013عام العمل الجماعي لكسب الابداع صديقي العزيز

    ردحذف
  4. اي كلمات اكتب وايها اصف روعة روحك الطيبة وقلبك الحنون ايتها الرائعة السعيدي فعلا اخجلتني كلماتك الكبيرة امام عطائي المتواضع ولكن هكذا منذ عرفناك مشجعة زارعة البسمة مقوية الامل والتفاؤل .
    لك كل التحية استاذتنا الكبيرة باسمة السعيدي على روعت مرورك وما مررت به من العام الماضي لم يكن قد ابدع واستمر في الابداع دون دعواتك المستمرة وتشجيعك الدؤوب
    حفظك الله من كل سوء وجعل لك نورا في الدنيا والاخرة وكل عام وانت الخير كله ويارب عام 2013 عام الخير عليك وعلى كل العائلة
    وعذرا في الختام على تواضع كلماتي امام جمال كلماتك

    ردحذف
  5. لم أعرف بموضوع الحادث ، حمداً لله على سلامتكم .
    و مبارك عليك كل إنجازات 2012 التي أحمد الله أنني شاركتكم في بعض منها ، و أرجو أن يكون عام 2013 مليئاً بالخير لك و تحقق فيه إنجازات أكبر و أكثر من بقية الأعوام

    ردحذف
  6. عامٌ مكلل بالنجاحات حبيبي زيد الفتلاوي ، جعل الله عامك الجديد عاماً مليئاً بالتقدم ومكللاً بالابداع

    ردحذف
  7. لحظات جميلة وبصمات اجمل ربي يجعل جميع ايامك ولحظاتك مشرقة برضاه وتوفيقاته ... تقبل تحياتي ...

    ردحذف
  8. الرائعه نورس الله يسلمك ياارب وهذا الحادث في بداية عام 2012 حيث اول موضوع كتبته كفاتحة خير للسنة
    ونحمد الله انك كنت مبدعه في مشاركتك لكل الانجازات وان شاء الله القادم اكثر ابداع لك تحياتي وعام خير وبركة عليك يااارب

    ردحذف
  9. وجعل الله عامك اجمل واكثر تألق يا مبدع لك تحياتي حبيبي الخليفاوي وننتظر منك ابداعات عام 2013 بفارغ الصبر

    ردحذف
  10. مرورك الاجمل نبراس ونسال الله ان يكون عام 2013 عام الخير والنجاحات والتألق سلمت والف تحية لك سيدتي

    ردحذف